Thursday, March 19, 2009

Ya Rasulallah Ya Habiballah...




وصف النبي صلى الله عليه وسلم كأنك تراه

أسمائه

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام : " لي خمسة أسماء : أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله به الكفر، وأنا الحاشر الذي يُحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب الذي ليس بعده نبي" رواه مسلم

فضله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أنا سيد ولد آدم يوم القيامة ، وأول من تنشق عنه الأرض، وأول شافع و مشفع " صحيح مسلم

لونه

عن أنس رضي الله عنه: كان النبي عليه الصلاة والسلام أزهر اللون ليس بأبيض أمهق ولا آدم .. رواه البخاري 

والأزهر : هو الأبيض المستنير المشرق، وهو أحسن الألوان

وجهه

كان الرسول صلى الله عليه وسلم أسيَل الوجه، مسنون الخدين ولم يكن مستديرًا غاية التدوير، بل كان بين الاستدارة والإسالة، وهو الأجمل عند كل ذي ذوق سليم

وكان وجهه مثل الشمس والقمر في الإشراق والصفاء، مليحًا كأنما صيغ من فضة لا أوضأ ولا أضوأ منه

عينيه
كان النبي محمد عليه الصلاة والسلام " إذا نظرت إليه قُلت أكحل العينين وليس بأكحل ".. رواه الترمذي 

رأسه

عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال:" كان رسول الله صلى الله عليه وسلم ضخم الرأس"

صوته

عن أم معبد رضي الله عنها، قالت :" كان في صوت رسول الله صلى الله عليه وسلم صهل"

يده

عن أنس رضي الله عنه قال : " ما مسست حريرًا ولا ديباجًا ألين من كف النبي صلى الله عليه وسلم".. أخرجه البخاري ومسلم

صدره

قالت عائشة رضي الله عنها: "كان رسول الله عليه الصلاة والسلام عريض الصدر ممسوحة، كأنه المرايا في شدتها واستوائها"

طوله

عن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: كان رسول عليه الصلاة والسلام أحسن الناس وجهًا وأحسنهم خلقًا، ليس بالطويل البائن ولا بالقصير .. رواه البخاري ومسلم

ريحه

عن أنس رضي الله عنه قال: " لا شممت مسكاً ولا عنبرًا أطيب من رائحة النبي عليه الصلاة والسلام"

ضحكته

" كان عليه الصلاه والسلام إذا ضحك بانت نواجذه -أي أضراسه- من غير أن يرفع صوته، وكان الغالب من أحواله التَّبَسُّم"

خلقتَ مبرأً منْ كلّ عيبٍ ** كأنكَ قدْ خلقتَ كما تشـاءُ
وأَحسنُ منكَ لم ترَ قطُّ عيني ** وَأجْمَلُ مِنْكَ لَمْ تَلِدِ النّسَاءُ

ضع بصمتك .. بالصلاة والسلام على نبي دعوتك

No comments:

Post a Comment

My Videos

Bahan Bantu Belajar Ustazahlina

Welcome

Followers